الرئيسية Uncategorized محمد الحطاب يشرف على اجتماع توجيهي بآسفي لتنزيل خارطة الطريق وتنفيذ البرامج التربوية بمؤسسة الريادة

محمد الحطاب يشرف على اجتماع توجيهي بآسفي لتنزيل خارطة الطريق وتنفيذ البرامج التربوية بمؤسسة الريادة

كتبه كتب في 17 يناير 2024 - 11:16 م

اجتماع توجيهي بآسفي لتنزيل خارطة الطريق وتنفيذ البرامج التربوية بمؤسسة الريادة

اسفي: عبد الرحيم النبوي

أشرف محمد الحطاب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسفي، يومه الأربعاء 17 يناير 2024، رفقة المنسق الإقليمي والمفتشين المواكبين على الاجتماع التوجيهي للمديرات و مديري مؤسسات الريادة، بحيث يندرج هذا الاجتماع في إطار تنزيل أهداف خارطة الطريق وتنفيذ البرامج التربوية المسطرة برسم الموسم الدراسي الجاري، وذلك انسجاما مع الدينامية التي تشهدها مؤسسات الريادة على الصعيد الوطني..


وأوضح الاستاذ محمد الحطاب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسفي، أهمية هذا اللقاء الذي يندرج في إطار تفعيل رزنامة مشاريع من خلال تنزيل خارطة الطريق 2024-2026، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع، ومن أجل الرفع من مستوى التعلمات الأساس للتلميذات والتلاميذ باستثمار الطرائق والمقاربات البيداغوجية الحديثة.
وأبرز محمد الحطاب، أن الهدف من مؤسسة الريادة هو العمل على رسم معالم المدرسة العمومية المنشودة وفق مقاربة تشاركية تستجيب لانتظارات التلميذات والتلاميذ وأسرهم والأطر التربوية، وذلك من خلال الرفع من جودة التعلمات الأساس والتحكم بها، وتنمية كفايات التلميذات والتلاميذ والحد من الهدر المدرسي، وتعزيز تفتح المتعلمات والمتعلمين.
وأوضح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسفي، أن مؤسسة الريادة تسعى إلى إحداث تحول شامل في أداء هذه المؤسسات التعليمية، يرتكز على الانخراط الطوعي للفرق التربوية العاملة بها، وتوفير الظروف المادية والبيداغوجية والوسائل التكنولوجية اللازمة، خدمة للتلميذات والتلاميذ. مع العمل على إرساء نظام للتكوين الإشهادي والتأطير عن قرب، وذلك بهدف تمكين الأستاذات والأساتذة من اعتماد ممارسات ناجعة، مع التأكد من تحقيقها للأثر المنشود داخل الفصول الدراسية. علما أن عملية تحسين جودة تعلمات التلميذات والتلاميذ سيتم قياسها وتتبعها بصفة دورية ومنتظمة من خلال تقييمات موضوعية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .