الرئيسية اخبار اسفي: عامل الإقليم يترأس اجتماعا موسعا لدراسة المشاريع المبرمجة

اسفي: عامل الإقليم يترأس اجتماعا موسعا لدراسة المشاريع المبرمجة

كتبه كتب في 30 أكتوبر 2023 - 12:59 م


اسفي: عبد الرحيم النبوي
ترأس الحسين شاينان عامل إقليم اسفي اليوم الخميس، اجتماعا موسعا، خصص للاطلاع على تقدم العديد من المشاريع في أفق الإسراع بإعدادها والتعجيل ببدء أشغالها.
وتميز هذا الاجتماع الذي عاملة الإقليم بحضره كل من رئيس مجلس اسفي ونوابه والمدير الإقليمي للسكنى و مدير الوكالة الحضرية ومديري الثقافة والتجهيز، حيث تطرق الاجتماع إلى المرحلة الثانية من التأهيل الحضري والتي تهم ثلاث مشاريع وهي تأهيل ساحة عمومية بالبيار و بناء وتأهيل الواجهة البحرية قرب مطعم طراطوريا بشارع الرقيب بنسليمان العوينة وكذا انجاز الشطر التكميلي لمنتزه رأس الأفعى من جهة الشمال.
كما تم تدارس المراحل الأخيرة لبدء أشغال حماية معلمة قصر البحر من طرف شركة somagic صاحبة الصفقة ومدا إطلاق الشطر الأول من مشروع ترميم القصر في القريب، بالإضافة إلى التركيز على ضرورة الإسراع بإنجاز برنامج تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز، أخذا بعين الاعتبار الطابع الاستعجالي للموضوع .
وقد كان هذا الاجتماع، مناسبة لتوافق الحاضرين على التنسيق المباشر مع رئيس مجلس الجهة لحشد الدعم خاصة بالنسبة لتأهيل الأحياء الناقصة التجهيز و لمشروع تأهيل غابة العرعار على مستوى المدينة على اعتبار انخراط الجهة كشريك في هذه الاتفاقيات والمشاريع بالذات ومشاريع أخرى بالمدينة والإقليم .
ويرى المتتبعون، أن أهمية هذا الاجتماع يكمن في مناقشته للعديد قضايا التنموية انطلاقا من تتبعه لعدة مشاريع، ومن جهة أخرى سيعمل هذا الاجتماع على خلق نوع من الانسجام داخل مكونات المجلس باعتبار أن الانسجام يعد عنصرا مهما في العمل الجماعي، وغيابه يؤثر سلبا على أداء مجالس، و يدخل المدينة في أزمة حقيقية قد تنعكس سلبا على مجال الخدمات الأساسية وكذا على رأسمال الثقة في في مكونات المجلس ويفوت على المدينة فرص التنمية في مختلف المجالات .

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .