الرئيسية Uncategorized حرق وإتلاف أزيد من 11 طن من المخدرات المحجوزة لدى مكتب الجمارك بآسفي

حرق وإتلاف أزيد من 11 طن من المخدرات المحجوزة لدى مكتب الجمارك بآسفي

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2023 - 10:16 م

حرق وإتلاف أزيد من 11 طن من المخدرات المحجوزة لدى مكتب الجمارك بآسفي
اسفي: عبد الرحيم النبوي
تم اليوم الأربعاء 27 دجنبر 2023 ، حرق وإتلاف أزيد من 11 طن من المخدرات ، كانت مودعة بمكتب الجمارك والضرائب غير المباشرة بإقليم اسفي، والتي جاءت في إطار محاربة المخدرات والممنوعات، التي تباشرها المصالح الأمنية والجمركية بالإقليم.
وتنوعت هذه المخدرات التي تم حرقها، حول 10 طن و954.26 كيلوغرام من مخدر الشيرا و 281.96 كيلو غرام من مخدر الكيف و 4580 غرام من مسحوق طابة ( النفحة ) و 551 قرصا مهلوسا و 43 أنبوب من اللاصق المطاطي ( السلسيون ).


و قد تمت عملية حرق وإتلاف هذه الكمية الهامة من المخدرات، حسب معلومات حصل عليها الصحراء المغربية من مصادر بعين المكان، في ظروف أمنية، و تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة، وبحضور لجنة مختلطة، مكونة من ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لأسفي، وإدارة الجمارك، والدرك الملكي، والأمن الوطني، والوقاية المدنية، والسلطات المحلية.
وتأتي عمليات حجز هذه الكمية الهامة من المخدرات، في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها المصالح المختصة، بهدف مكافحة التهريب والاتجار الدولي في المخدرات، بحيث جرى إتلاف هذه المواد المحظورة بأفرنة معمل الإسمنت بالجماعة الترابية أيير للتخلص من المخدرات، تفعيلا للمقاربة الأمنية والجمركية التي تقتضيها طبيعة الإتلاف المخدرات.
أكد إصلاح خالد الآمر بالصرف لدى مديرية الجمارك بآسفي، لجريدة الصحراء المغربية، أن عملية إتلاف وحرق هذه المحجوزات، تمت في ظروف أمنية تحترم جميع المعايير القانونية والتعليمات الادارية وذلك بهدف محاربة الجريمة بشتى أنواعها، كما أنها تنم على التعاون الراسخ بين جميع المصالح المختصة، تجسد بذلك المقاربة التشاركية مع القطاع الخاص في إطار مبدأ المواطنة.
وقد لامست جريدة الصحراء المغربية، الانخراط المباشر للآمر بالصرف من أجل تتبعه لأدق التفاصيل هذه العملية مند بدايتها إلى نهاية عملية الإتلاف بأفرنة معمل الإسمنت بالجماعة الترابية أيير

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .