الرئيسية اخبار تفاصيل غرق قارب يقل مرشحين للهجرة السرية بسواحل آسفي

تفاصيل غرق قارب يقل مرشحين للهجرة السرية بسواحل آسفي

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2022 - 8:06 م

نفى مصدر مسؤول من المندوبية الجهوية للصحة بمراكش أسفي ماراج حول وفاة 30 شابا غرقا بسواحل مدينة آسفي، خلال الأربعاء الماضي.

وأوضح المسؤول ذاته، أن الأمر يتعلق بغرق قارب لعدد من الأشخاص قادمين من مدينة طانطان، محاولين الهجرة السرية، غير أن هذا الحادث لم يتسبب في وفاة أي شخص.

وذكر أنه لا يوجد بين الغرقى حالات خطيرة، مشيرا إلى أنه تم التدخل لنقل 5 أشخاص لتلقي العلاج بالمستشفى الإقليمي بمدينة آسفي، وأن حالتهم الصحية جيدة.

وكانت مصادر محلية قد أكدت خلال الأيام الأولى من هذا الأسبوع، أنه على إثر انقلاب قارب مطاطي يقل ما يناهز 60 مرشحا للهجرة السرية في رحلة بحث عن “الفردوس الأوروبي” بجزر الكناري الإسبانية، تم إنقاذ خمسة ناجين ضمنهم فتاة ونقلهم من ميناء آسفي إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس قصد تلقي العلاجات اللازمة، في الوقت الذي لا يزال فيه العشرات في عداد المفقودين.

 

كما أكدت ذات المصادر، فيما سبق أن باخرة تجارية دولية رصدت في سواحل آسفي زورقا تلاوحه الأمواج وسط البحر، فقامت بانقاذ الضحايا وأصدرت نداء توصلت به السلطات البحرية بأسفي، حيث تدخلت سفينة الإغاثة والدرك البحري لتسلم خمسة مهاجرين أحياء من الباخرة، ونقلتهم نحو الميناء.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .