الرئيسية اخبار مطالب بتدخل عامل آسفي للتصدي لاستفحال ظاهرة حفلات الرقص والغناء بأحياء المدينة

مطالب بتدخل عامل آسفي للتصدي لاستفحال ظاهرة حفلات الرقص والغناء بأحياء المدينة

كتبه كتب في 12 أبريل 2022 - 12:24 م

تعيش بعد أحياء وأزقة مدينة آسفي خلال ليالي الشهر الفضيل على وقع استفحال ظاهرة حفلات الرقص والغناء التي تستمر لساعات متأخرة من الليل في مشهد يسئ لساكنة حاضرة المحيط ويمس أمنهم الروحي خلال شهر العبادة والصوم .

وعلاقة بالموضوع راسل الفرع المحلي بآسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب كلا من عامل إقليم آسفي ووالي الأمن ملتمسا منهم التدخل في شأن الحفلات الليلية وفوضى إلتماس الإحسان العمومي خلال شهر رمضان .

وجاء في مراسلة الهيئة الحقوقية “مع إستقبال الساكنة للشهر الفضيل تتعد العادات والطقوس المصاحبة لهذه الشعيرة الدينية، إلا أن بعد السلوكيات تضرب في العمق راحة وطمأنينة السكان بما يمارس في حقهم من ضجيج وضوضاء خاصة مع إستفحال ظاهرة الحفلات الصاخبة في الانتشار وتناسلها بشكل كبير حتى أصبح شباب الأحياء يتنافسون في التهييئ لها، علاوة على ما يتخلل هذه الحفلات من إقامة منصات بمكبرات الصوت وتجمع للحشود من القاصرين والجانحين ونشوب صدامات تتطور لصراعات ومعارك في بعض الحالات” .

“وتابعت المراسلة كما أن عملية إلتماس الإحسان العمومي الغير الخاضع لأي ضوابط قانونية أو حتى أخلاقية و الذي يتم على قارعة الطريق باعتراض المارة و عرقلة السير و الجولان للأليات في بعض الشوارع الرئيسية و التي تعتبر شريانا أساسيا لمرور المركبات و بخاصة في أوقات الذروة قبيل ساعة الإفطار في سلوك يشبه الابتزاز و الذي قد يجر على المعترضين السباب و الكلام البديئ في حقهم” .

وناشدت الهيئة الحقوقية مسؤولي المدينة بضرورة التدخل قائلة “وكفا لهذه السلوكيات في حق مواطنين غدوا غير أمنين في تنقلاتهم ومهددين في راحتهم وطمأنينتهم، نلتمس منكم إعمال المتعين في هذا الشأن وفي انتظار أن يحظى ملتمسنا بالتجاوب والاهتمام التامين تقبلوا منا أسمى عبارات التقدير والاحترام”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .