الرئيسية اخبار مجلس جهة مراكش آسفي يناقش سبل الإعداد المشترك لبرنامج الجهة المنفتحة

مجلس جهة مراكش آسفي يناقش سبل الإعداد المشترك لبرنامج الجهة المنفتحة

كتبه كتب في 11 أبريل 2023 - 4:48 م

 

نظم مجلس جهة مراكش أسفي، اليوم الثلاثاء 11 أبريل الجاري، بمقر الجهة، ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجهة المنفتحة.

وشارك في هذه الورشة أعضاء الهيات الاستشارية الثلاثة المحدثة لدى مجلس الجهة، ويتعلق الأمر بالهيئة الاستشارية الخاصة بالسياسات العمومية الجهوية المندمجة للشباب، الهيئة الاستشارية للمساواة ومقاربة النوع، والهيئة الاستشارية للتنمية الاقتصادية الجهوية.

وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح، حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف مجلس الجهة خلال دورة أكتوبر المقبل.

وكان مجلس الجهة قد نظم خلال شهر يناير المنصرم لقاء تواصليا بمقر ولاية جهة مراكش بأسفي، وكذا ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية الانفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة بالجهة شهر فبراير الماضي.

وقد انخرطت جهة مراكش أسفي في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و4 مجالس إقليمية و50 جماعة.

وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح والمتمثلة في الشفافية والمساءلة، والحق في الوصول إلى المعلومة، والمشاركة المواطنة والرقمنة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يتم تنفيذه تحت إشراف المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية “أمباكت” للتنمية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .