الرئيسية اخبار السباعي يجر ميراوي للمساءلة بسبب غياب التجهيزات والمعدات اللازمة لإجراء الأشغال التطبيقية بمختبر شعبة الكيمياء بكلية آسفي

السباعي يجر ميراوي للمساءلة بسبب غياب التجهيزات والمعدات اللازمة لإجراء الأشغال التطبيقية بمختبر شعبة الكيمياء بكلية آسفي

كتبه كتب في 11 أبريل 2023 - 5:16 م

 

يعاني جناح شعبة الكيمياء بالكلية متعددة التخصصات بآسفي من غياب التجهيزات والمعدات المختبرية والمواد الكيميائية اللازمة لإجراء الأشغال التطبيقية وضعف تدفق الماء داخل المختبر.
هذه المشاكل، وفق عادل السباعي عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، تعيق “استكمال التجارب المخبرية من قبل الأستاذة والطلبة مما يؤثر على السير العادي للدراسة”.
وأضاف في سؤال كتابي وجهه إلى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي بأن المرفق الصحي الموجود بمقر الشعبة يعاني من انقطاع الماء منذ ثلاث أشهر”.
وذكر بمراسلات بعثها أساتذة الشعبة إلى رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش بتاريخ 08 مارس 2023، بالإضافة إلى مراسلتهم عميدة الكلية متعددة التخصصات بآسفي بتاريخ 6 فبراير و28 فبراير 2023.
وطالب بتدخل فوري للوزير من أجل وضع حد لهذه المشاكل لتوفير الظروف الملائمة للتحصيل العلمي بكلية تقع بآسفي حاضرة الفوسفاط والمصانع الكيميائية.
ودعا إلى الكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لحث الجهات المعنية لتصحيح هذه الوضعية وتوفير التجهيزات والمواد الأولية المخبرية والماء لمقر هذه الشعبة ليتمكن الأساتذة والطلبة من الاشتغال في ظروف صحية وسليمة تحفظ لهم كرامتهم وهيبتهم وتجنب أي تداعيات قد تؤثر على السير العادي للدراسة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .