الرئيسية اخبار مندوبية الصيد البحري بآسفي تعلن عن افتتاح الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط

مندوبية الصيد البحري بآسفي تعلن عن افتتاح الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2022 - 8:17 م

افتتح،  الثلاثاء 20 دجنبر 2022، الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط بالنسبة لأسطول الصيد التقليدي بالدائرة البحرية لأسفي، بحصة إجمالية شهرية تقدر ب 300 كيلوغرام كحصة.

و كانت إدارة الصيد البحري، قد خصت للدائرة البحرية آسفي 800 طن كسقف للمصطادات المسموح بها من الأخطبوط، في الفترة الممتدة من 20 دجنبر الجاري إلى 31 مارس 2023.

وأعلنت مندوبية الصيد البحري بآسفي، على عدة إجراءات تنظيمية، موجه لعموم أرباب وربابنة قوارب الصيد التقليدي بنفوذ الدائرة البحرية لآسفي، والمتمثلة في ضرورة الإلتزام الكلي بمجموعة من التدابير و الإجراءات الرامية لإنجاح موسم الأخطبوط الشتوي، من خلال احترام السقف المحدد من المصطادات، في الفترة الممتدة من 20 دجنبر 2022 إلى 20 يناير 2023.

وأبرزت المندوبية في إعلانها المذكور، أن التصريح بالمصطادات سيتم بخافرة إنقاذ الأرواح البشرية الحوز، وأن التصريح بحجم الأخطبوط المحصل في الرحلات البحرية في الآجال المحدد، سيتم طيلة أيام الأسبوع، عدا يوم السبت، مع منع تخزين الأخطبوط في مخازن البحارة، وسيتم التصريح بالمصطادات اليومية انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا، وإلى غاية الساعة العاشرة ليلا، مع ضرورة استعمال الصناديق العازلة للحرارة التي تم تسليمها للقوارب لهذا الغرض، حسب ما علم لدى الإعلان التنظيمي لمندوبية الصيد البحري.

وكان العديد من مهنيي قطاع الصيد التقليدي بآسفي، قد طالبوا باعتماد الحصة الفردية في تدبير موسم الأخطبوط، مبرزين أن الحصة الممنوحة لقطاع الصيد التقليدي تبقى هزيلة مقارنة بالعرض الذي توفره المصايد، وكذا انتظارات البحارة المستقبلية، في شقها المتعلق بتحسين وضعيتهم الاجتماعية و الاقتصادية.

وأبدى مهنيو قطاع الصيد التقليدي بآسفي، رغباتهم في تخصيص كوطا فردية لقوارب الصيد التقليدي التي تنشط بسواحل الإقليم، بعيدا عن العشوائية و انعدام التنظيم، كعاملين أساسيين ساهما في استنفاذ الكوطا المخصصة للأسطول التقليدي في وقت قياسي، ملفتين انتباه الجهات الوصية إلى أن حجم المفرغات المهمة من الأخطبوط، التي يتم اصطيادها بسواحل آسفي تتسم بالجودة العالية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .