الرئيسية اخبار بعد إقالة المدير العام للمحطة الحرارية بآسفي.. حقوقيون يحذرون من استمرار مدير الموارد البشرية بالشركة في منصبه

بعد إقالة المدير العام للمحطة الحرارية بآسفي.. حقوقيون يحذرون من استمرار مدير الموارد البشرية بالشركة في منصبه

كتبه كتب في 28 يناير 2022 - 10:42 ص

حذّر التكتل الحقوقي بالمغرب، من استمرار مدير الموارد البشرية بشركة آسفي للطاقة في منصبه، بعد إقالة المدير العام للمحطة الحرارية من مهامه. محمّلا إياه مسؤولية عدد كبير من الفضائح التي صاحبت تدبير المدير العام السابق لهذه المنشأة.

وجاء ذلك في بلاغ للتكتل الحقوقي، توصلت ” آسفي بريس ” بنسخة منه، والذي عبّر فيه عن ارتياحه لإقالة المدير العام لشركة أسفي للطاقة قبل أسابيع. معتبرا هذا التغيير بمثابة إشارة إيجابية من طرف القائمين على مجلس إدارة هذه المؤسسة”.

وأوضح التكتل أن هذا الإجراء الذي ” يعبر عن تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة؛ جاء بعد جملة الشكايات التي كان قد وجهها التكتل، والمتعلقة بعدد من الخروقات التي شابت مرحلة تدبير المدير السابق، والمعلنة بكل جرأة ومسؤولية كما هي عادة مكونات التكتل في إعلان مواقفه، والتي وثقتها سلسلة بياناته التي تناولت وبالتفاصيل كل ما تعلق بتلك الخروقات”.

وفي مقابل ذلك، وفي تساءل التكتل ” عن منطق الإبقاء على شخص داخل هذه المحطة باعتباره المسؤول عن عدد كبير من تلك الفضائح التي صاحبت تدبير المدير السابق لهذه المنشأة، المتمثل في مدير الموارد البشرية، والذي يعتبر في حال استمرار اضطلاعه بذات المسؤولية بمثابة تكريس لنفس النهج في التدبير والتعامل المزاجي مع القضايا المرتبطة بشركة أسفي للطاقة إن على مستوى علاقاته الملتبسة مع بعض شركات المناولة وخرقه لبنود مدونة الشغل المغربية، أو إرساء علاقات متوثرة مع جميع الشركاء.

وبعد أن أعلن مدّ يد مكوناته لأي مبادرة إيجابية تروم انفتاح الشركة على محيطها وفق منهجية واضحة وشفافة تحقق ما تصبو له ساكنة الإقليم. جدد التكتل “رفضه استمرار مدير الموارد البشرية في منصبه باعتباره مسؤولا عن عدد من الخروقات داخل هذه المنشأة، ناهيك عن مسؤوليته إفشال كل تعاون بين الشركة ومحيطها عبر تسميم الأجواء نتيجة ضعفه الواضح في التواصل”.

وطالب التكتل الحقوقي بالمغرب، المدير العام الجديد بـ” الانفتاح بشكل إيجابي على محيطه، مع جعل هذه المؤسسة فاعلة في علاقتها بشركائها وبكافة المتدخلين”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .